مدمن التامول- الترامادول

gd_1GNLzQ

سنبدأ بتغير مفهوم خطأ ومنتشر ان الشخص الثري الذي يملك المال هو من يدمن ويسعي للمخدرات وهذا لم يعد صحيحا. فهنا ادمان الترامادول يخرق هذه القاعدة كما ذكرنا لسهولة الحصول عليه وتوافره ويمكن أن تجد أي شخص في أي فئة عمرية أو اجتماعية مدمن مخدرات ومستخدم مخدرات.

وهناك فارق بين مستخدم المخدرات ومدمنها فالمتعاطي هو من يبحث عن اللذة يبحث عن الشيء الذي يشعره بالمتعة والانطلاق وانه في حال جيد اما المدمن هو المنشغل بهذه اللذة ويكون شغله الشاغل هو البحث عن هذه اللذة ويكون غير مدرك لهذه لعواقب واضرار هذه اللذة. ويكون أكثر عوامل الإدمان شهرة هو سهولة الحصول على المخدر. وللأسف تطور وتغير العصر كسر سن الإدمان أي انه لا يوجد سن للإدمان يمكن أن تجد أطفال او مراهقين بسن 10 و12 سنه مدمنين بمعني المرحلة الابتدائية ومع الاعمار الكبيرة أيضا.

دائما هناك اعتقاد من السائقين انه يجيب اخذ الترامادول ليبقي يقظ لمدة طويلة ويساعده علي التركيز وهذا ليس صحيح ولكن ينتشر لعدة عوامل يكون نتيجة عدم الثقافة وعدم الوعي ويبدا لمن حوله وينتشر الترامادول تحديدا في مصر للبحث عن الفحولة الجنسية والمتعة واللذة في الجنس فدائما ما تجده في الافراح وعند الجماع يتم تعاطي الترامادول لكما يقال ( تعمل ليلة حلوة ) وما يسمي أيضا (واجب ) وفعلا يتم إطالة فترة الجماع وهذا حقيقي ولكن هذه الإطالة مع الاستخدام يبدأ الجسد في الاعتياد علي العقار فعند اخذ نفس الجرعة تجده لم يعطيك ما كنت تتمناه فيزيد الامر من نصف قرص مثلا إلي قرص فتجد نوعا ما نتيجة مرضية وبعد فترة ليست بالبعيدة تجد القرص لا يكفي وهلما جره وتجد نفسك في النهاية تعاني من ضعف جنسي وقد يصل الامر إذا لم يتم العلاج إلي عجز جنسي كامل.

اقرا ايضا …  عن خطوات علاج الترامادول

ونفس ما يتم مع الجنس يتم مع الأغراض الأخرى بالضبط كمثال من يتعاطاه من اجل العمل لأنه يريد الإنجاز في العمل أو لدية الكثير من الاعمال فيأخذ الترامادول وفي البداية سيجد نتيجة ترضيه وأكثر ولكن كالجنس تماما نفس التسلسل ولكن هنا سيصبح مدمن لا يستطيع التحرك او العمل بدون المخدر بل على العكس بدون المخدر لن يفكر او يعمل او يفعل أي مجهود يذكر. وانتهي به الامر وأصبح مدمن.

الترامادول فعلا عقار طبي وهذا ما سيجعل بعض الناس تظن انه ليس ادمان ولكن في كثير من الأحيان يدمنه من وصف له الترامادول بعد عملية جراحيه إذا لم يلتزم المريض بالجرعات المحددة التي يتم وصفها.

الوعي الاسري مهم جدا وإدراك الاسرة ان المفاهيم تغيرت بمعني ان قد لا يكون الشخص يدخن ولكنه يتعاطى مواد مدمنه اخري لذا على الاسرة أن تكون واعية بهذا الامر.

المصدر:

http://www.freedomest.com/2015/06/tramadol-and-sex.html

Advertisements

فكرة واحدة على ”مدمن التامول- الترامادول

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s